JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

يستمر عام كامل.. انطلاق بازار "جدة التاريخية" لعرض المنتجات التراثية السعودية

دعما لبرنامج جدة التاريخية للشباب والأسر المنتجة، وتوفير منافذ لعرض وبيع منتجاتهم مع تقديم تسهيلات لوجستية لهم، انطلقت في جدة التاريخية بازار البلد للأسر المنتجة.

وذلك برعاية برنامج جدة التاريخية، وبمشاركة 30 منفذ بيع في موقع بالقرب من مدخل سوق العلوي بشارع الذهب في منطقة جدة التاريخية، ويستمر البازار لمدة عام كامل، ويعرض مجموعة متنوعة من المنتجات المحلية والتراثية التي تشمل المشغولات اليدوية والملابس والإكسسوارات.

وتستقطب المنطقة الزوار بفضل معالمها التاريخية المميزة، ومبادراتها الثقافية والفنية المتنوعة التي يدعمها برنامج جدة التاريخية. يخلق هذا حركة تجارية نشطة في المنطقة.

ويأتي تنظيم البازار بهدف الحفاظ على الثقافة والتراث المحلي، من خلال عرض المنتجات المحلية والحرف اليدوية، وإتاحة الفرص لرواد الأعمال لتطوير مهاراتهم التجارية من خلال توسيع نطاق الأسواق المتاحة لهم على المستوى المحلي، وتلقى المنتجات المحلية للأسر المنتجة إقبالًا كبيرًا من زوار منطقة جدة التاريخية التي يقصدها الملايين على مدار العام.

يذكر أن برنامج جدة التاريخية تأسس في العام 2018 تحت مظلة وزارة الثقافة، ويؤدي البرنامج دوراً شاملاً في إحياء منطقة جدة التاريخية، وجهود حماية تراثها المادي وغير المادي وتعزيز الوعي به. 

ويحقق البرنامج ذلك من خلال تنفيذ عدد من المشاريع الهامة ضمن المخطط العام لمشروع إعادة أحياء جدة التاريخية، والتي تشمل تنفيذ أعمال تحسين البنية التحتية للمنطقة وترميم وإعادة تأهيل مبانيها، وفق متطلبات اليونسكو والمعايير المتبعة عالمياً.

 يستمر عام كامل.. انطلاق بازار "جدة التاريخية" لعرض المنتجات التراثية السعودية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة