JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة التعليم تشارك منظمة "الألكسو" في احتفالاتها باليوم العربي لمحو الأمية


تحتفي المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم الألكسو في الثامن من يناير في كل عام؛ باليوم العربي لمحو الأمية، حيث شاركت وزارة التعليم في الاحتفاء بهذا اليوم تعزيزاً لمبدأ تكافؤ الفرص في عملية التعليم، ودعم أحقية كل فرد في التعلم.

وتسعى وزارة التعليم لتطوير برامج نوعية تعليمية وتدريبية تتوافق مع خصائص الكبار وتتلاءم مع احتياجات سوق العمل؛ تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة وبرنامج تنمية القدرات البشرية ومستهدفات رؤية السعودية 2030.

وقد بذلت الوزارة جهود كبيرة في مجال التعليم المستمر ومحو الأمية أثمرت عن اعتماد مدينة الجبيل الصناعية كأول مدينة تعلّم سعودية ضمن شبكة اليونسكو العالمية وفوزها بجائزة أفضل مدن التعلّم.

وكذلك اعتماد مدينة ينبع ضمن مدن التعلّم التابعة لشبكة اليونسكو العالمية، كما عملت على تطوير الخطط الدراسية ومناهج التعليم المستمر، وإضافة مقررات جديدة بما يتوافق مع الخصائص النمائية للطلبة، وإطلاق قناة التعليم المستمر ضمن قنوات عين التعليمية، والتي شهدت تسجيل ما يقارب 4237 درساً من مقررات التعليم المستمر.

ونفذت أيضا الوزارة 1154 برنامجاً تدريبياً عن بُعد في مراكز الأحياء المتعلمة، استفاد منها 54103 مستفيدين ومستفيدات ممن تبلغ أعمارهم 15 عاماً فأكثر في مختلف مناطق المملكة.

إضافةً إلى تنفيذ الحملات الصيفية للتوعية ومحو الأمية للعام 1444هـ في خمس مناطق ومحافظات مستهدفةً محو أميات مختلفة لما يقارب 2665 من الكبار من الجنسين القاطنين في أماكن نائية، من خلال 83 مركزاً للأحياء المتعلمة.

 وزارة التعليم تشارك منظمة "الألكسو" في احتفالاتها باليوم العربي لمحو الأمية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة