JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تفتتح معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية بالعاصمة الصينية للتعريف بحضارتها

اتجهت المملكة السعودية بحضارتها المبهرة إلى العالمية، حيث افتتحت الهيئة الملكية لمحافظة العلا بالعاصمة الصينية بكين معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية" وذلك في القصر الإمبراطوري، بحضور عدد من الشخصيات الرسمية والثقافية من المملكة والصين.

وحضر حفل الافتتاح الرسمي، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية عبدالرحمن الحربي، وممثل الهيئة الملكية لمحافظة العلا رئيس قطاع التواصل والعلاقات العامة عبدالرحمن الطريري، وعدد من المسؤولين الصينيين، والسفراء من الدول الشقيقة والصديقة المعتمدين لدى الصين.

ويقام هذا المعرض بالشراكة بين الهيئة الملكية لمحافظة العلا، والوكالة الفرنسية لتطوير العلا، ويستمر حتى 22 مارس المقبل، متضمنًا كل موقع جوانب فريدة من تاريخ العلا الغني، ويضم معالم بارزة، مثل: تماثيل دادان التي كانت موطنًا للمملكتين الدادانية واللحيانية، وأفلامًا عن المقابر المنحوتة في الجبال الحجرية في الحجر.

ويحوي المعرض عددًا من الأجنحة والمعروضات والقطع الأثرية والتراثية التي تحويها المواقع التاريخية في العلا، وكذلك عدد من البرامج والمبادرات التي تهدف إلى تحقيقها رؤية العلا المتماشية مع رؤية السعودية 2030.

كما يحوي أكثر من 235 قطعة من المنحوتات والفخاريات والنقوش، منها 50 قطعة تُعرض للمرة الأولى، حيث يصطحب زواره في رحلة زمنية عبر التاريخ، من خلال أربع محطات أساسية، من دادان إلى الحجر ثم مدينة القرح الأثرية وصولاً إلى البلدة القديمة في العلا.

ويعد هذا المعرض هو الثاني بعد نجاح الهيئة الملكية لمحافظة العلا، في تنظيم نسخته الأولى في العاصمة الفرنسية باريس خلال العام 2019، حيث تهدف الهيئة الملكية إلى مشاركة إرث العلا مع العالم، وفتح قنوات التواصل الثقافي وإثراء تاريخ الإرث الإنساني وذلك وفقًا للتوجهات الوطنية.

 المملكة تفتتح معرض "العلا: واحة العجائب في الجزيرة العربية بالعاصمة الصينية للتعريف بحضارتها

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة