JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

قفزات غير مسبوقة في أسعار النفط بسبب مخاوف من تقليل دول أوبك بلس للإنتاج

كدت منظمة أوبك للبلدان المصدرة للبترول، على أن التعاون والحوار داخل تحالف أوبك بلس سيستمر لصالح جميع المنتجين والمستهلكين والمستثمرين وكذلك الاقتصاد العالمي.

وأضافت دول أوبك بلس، في بيان لها صدر عشية الأربعاء، بالتزامها بالوحدة والتماسك الكامل والتعاون المستمر للحفاظ على استقرار سوق النفط من خلال إعلان التعاون، الذي تم التوقيع عليه في 10 ديسمبر الماضي وتمت المصادقة عليه في الاجتماعات اللاحقة.

ومن المقرر أن يعقد تحالف أوبك بلس اجتماعا للجنة المراقبة الوزارية المشتركة في أول فبرايرالمقبل، وعادة ما يعقد التحالف، مثل هذه الاجتماعات كل شهرين لمراقبة تنفيذ اتفاقات الإنتاج الخاصة به.

يأتي ذلك وسط مخاوف من ارتفاع غير مسبوق في أسعار النفط خلال الأيام المقبلة حيث ارتفعت أسعار النفط بنحو دولارين في وقت سابق من الأسبوع بعد الهجمات التي قامت بها ميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن على سفن في البحر الأحمر.

فما رتفع مساء أمس برميل خام برنت بقيمة 1.91 دولار للبرميل أو 2.52% إلى 77.80 دولار، وقت إعداد هذا التقرير، في حين زاد سعر برميل الخام الأميركي 1.95 دولار أو 2.77% إلى 72.33 دولار.

ويعود سبب الارتفاع الحالي إلى الاحتجاجات التي تجري في منطقة الشرق الأوسط أدت إلى خفض جزئي في الإنتاج في حقل الشرارة النفطي الليبي الذي ينتج 300 ألف برميل يوميا، حيث قد يؤدي اتساع رقعة الصراع إلى إغلاق ممرات مائية مهمة لنقل النفط وتعطيل الإمدادات.

 قفزات غير مسبوقة في أسعار النفط بسبب مخاوف من تقليل دول أوبك بلس للإنتاج

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة