JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

اتفاقية تعاون بين المملكة والصين في مجال المراجعة المالية وتقييم الأداء

في إطار العلاقات الصديقة بين المملكة والصين، وبحضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى بكين، عبدالرحمن الحربي، وقع الدكتور حسام العنقري، رئيس الديوان العام للمحاسبة، مع المراجع العام لمكتب المراجعة الوطني بالصين، هو كاي، مذكرة تعاون في مجال العمل المحاسبي والرقابي والمهني.

وذلك في مدينة بكين، حيث أوضح العنقري، أن هذه المذكرة تأتي امتداداً لمذكرات التفاهم التي أبرمها الديوان العام للمحاسبة مع عددٍ من الأجهزة النظيرة في الدول الشقيقة والصديقة.

وأشار إلى أن هذه الاتفاقيات تعكس في مجملها المكانة المهنية الرفيعة التي يتبوؤها الديوان على المستوى الإقليمي والدولي، ودوره الهام في مشاركة ما لديه من خبرات مهنية متميزة مع الأجهزة النظيرة الأعضاء في المنظمات الإقليمية والدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة.

وأضاف بأن المذكرة تهدف لتعزيز التعاون بين الديوان العام للمحاسبة ومكتب المراجعة الوطني بالصين في مجال المراجعة المالية والالتزام، والرقابة على الأداء.

وذلك من خلال عددٍ من المشروعات البحثية والاستشارية، وتنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والبرامج التدريبية، ضمن إطار المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الإنتوساي)، والمنظمة الآسيوية للأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (الآسوساي) التي يُشارك الطرفان في عضويتها.

اتفاقية تعاون بين المملكة والصين في مجال المراجعة المالية وتقييم الأداء

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة