JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة ضيف شرف بمعرض بغداد الدولي بجناح يضم أكثر من 100 جهة وشركة سعودية



تشارك المملكة السعودية في معرض بغداد الدولي بنسخته الـ 47 بالشراكة مع مجلس الأعمال السعودي العراقي، حيث تأتي مشاركة المملكة كضيف شرف وبرعاية ماسية للحدث.

وتنظم تلك المشاركة للمملكة هيئة تنمية الصادرات السعودية، وتم تخصيص جناح يضم 7 جهات حكومية و95 شركة سعودية متخصصة من عدة قطاعات كقطاع البناء والتشييد، وقطاع الأغذية، وقطاع الصحة، وقطاع التعبئة والتغليف، وقطاع النقل والخدمات اللوجستية، وقطاع التقنية.

وتأتي تلك المشاركة بهدف الترويج للسلع والخدمات الوطنية وتعزيز نفاذها إلى الأسواق الإقليمية الواعدة، كما يضم الجناح السعودي عددًا من الفعاليات والأنشطة الترويجية يأتي من أبرزها البيت السعودي الذي تم بناؤه بالكامل بمنتجات سعودية الصنع، والخيمة السعودية، ومنطقة التقنية السعودية.

وتأتي مشاركة المملكة في معرض بغداد الدولي بنسخته الـ 47 امتدادًا للعلاقات التاريخية والتجارية والاقتصادية بين البلدين، وتأكيدًا للجهود التي تبذلها "الصادرات السعودية" وشركائها في سبيل تمكين ودعم المصنعين والمصدرين السعوديين من شتى القطاعات لتعزيز وتيسير وصول منتجاتهم وخدماتهم للسوق العراقي.

يذكر أن صادرات المملكة العربية السعودية غير النفطية إلى جمهورية العراق سجلت خلال السنوات الخمس الماضية 2018 حتى الربع الثالث من العام الماضي ما قيمته 18.17 مليار ريال، جاء فيها قطاع "مواد البناء" كأعلى القطاعات المصدّرة خلال الفترة بقيمة بلغت 5.53 مليار ريال سعودي.

ويعد معرض بغداد الدولي من أكبر المعارض العراقية حيث يشهد مشاركة وحضور متميز للدول والشركات الإقليمية والأجنبية من مختلف القطاعات.

 المملكة ضيف شرف بمعرض بغداد الدولي بجناح يضم أكثر من 100 جهة وشركة سعودية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة