JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

هيئة الفنون تطلق معرضا بصريا عن مسيرة الأمير خالد بن فيصل الثقافية

احتفاء بالمسيرة الفنية والثقافية الزاخرة لصاحب للأمير خالد بن فيصل، مستشار خادم الحرمين وأمير منطقة مكة المكرمة، وتسليطا للضوء على الإرث الغني لقامةٍ ثقافيةٍ وطنيةٍ بارزةٍ أطلقت هيئة الفنون البصرية عشية السبت، معرض "موطن أفكاري" في قصر حطين بمدينة الرياض.

وذلك بحضور مجموعة من المسؤولين، ونُخبةٍ من روّاد المجال الثقافي والفني المحليين والعالميين، بالإضافة لمجموعة من المهتمين في مجالات الأدب والثقافة والفنون.

ويتخذ المعرض سردًا فنياً خاصًا يتلخّصُ في مسارين رئيسيين، وهما: الرجل "المُلّهَم" الذي يستمد إلهامه وإبداعه عبر توظيف اللغة، والكلمة، والحرف العربي في صياغة الشعر والأدب، مستلهماً من روح الوطن وأصالة أهله.

وأما المسار الثاني فتمثّلَ في الرجل "المُلّهِم" الذي أسهم في إلهامِ أجيالٍ من المفكرين، والفنانين، والشعراء، وروّاد الموسيقى بالعالم العربي على مرِّ عقودٍ عديدة.

ويشتملُ برنامجه على باقةٍ من الأنشطة، والبرامج النوعية الفنية والثقافية ذات القوالب الحوارية، والشعرية، والموسيقية الفريدة؛ ليُثري تجربة الزائر، ويحفّزه على التأمل والتفكير.

وتُمثل شخصية الأمير خالد بن فيصل رمزاً ثقافياً؛ لتعدد إبداعاته، وأوجهِ نشاطهِ وعطائهِ؛ فهو شاعرٌ، وفنانٌ وراعٍ للأدب والأدباء؛ نثر إبداعه في مجالاتٍ عدة، فمن الشعر إلى الأدب، ومنهما إلى الفن التشكيلي.

فقد جادت قريحته الشعرية بما يصل إلى 480 قصيدة، ووصل إنتاجه الفكري إلى 18 كتاباً، ولطالما اهتم "الفيصل" بالفكر، والثقافة، ووثقت ذلك دواوينه، وعبّرت ريشتُه بأروع اللوحات التي تمتزج ألوانها مع الأشكال التعبيرية؛ فجعل سموُّه من اللوحة مُتمِّمةً للبيت الشعري.

ويشكل معرض "موطن أفكاري" تجربة مؤثرة وملهمة للزائر؛ بإلهامٍ ينقلهُ عبر الزمانِ إلى تلك المحطات والذكريات الخاصة بحياة الأمير خالد بن فيصل وانتاجه الأدبي والثقافي.

 هيئة الفنون تطلق معرضا بصريا عن مسيرة الأمير خالد بن فيصل الثقافية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة