JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

السبت المقبل.. وزارة الصحة تطلق مبادرتها الوطنية الثلاثون "امش٣٠"



أعلنت وزارة الصحة عن إطلاقها يوم السبت المُقبل للنسخة الخامسة من المبادرة الوطنية "امش 30" للعام الجاري في المدينة الرقمية بمدينة الرياض.

وذلك ضمن أكبر تجمع صحي رياضي على مستوى المملكة العربية السعودية؛ للتحفيز على ممارسة المشي 30 دقيقة يومياً، ورفع معدلات الصحة العامة بزيادة متوسط العمر للسكان، بما يحقق بناء مجتمع حيوي، وتحقيق جودة حياة أفضل من خلال نمط صحي مُستدام.

حيث تسهم المبادرة في تشجيع المجتمع على زيادة معدل النشاط البدني، والمحافظة على الصحة، ومقاومة الأمراض المزمنة، وتُقام الفعالية مرة سنويًا، وتُفعل في أكثر من 20 مدينة حول المملكة.

وقالت وزارة الصحة في بيان لها حول المبادرة، إنها تهدف إلى ترسيخ سلوك المشي بين المواطنين والمقيمين في المملكة، وقياس وعي المجتمع ومعرفة مستوياته المعرفية والرياضية في ممارسة المشي، إضافة إلى تسهيل رياضة المشي على المجتمع، والتوعية والتثقيف بأهميته وفوائده الصحية.

وأوضحت الوزارة بأن المبادرة شتمل على مجموعة من الأنشطة المتنوعة؛ ومنها: "اختبار ذاتي" يقيس مستوى الفرد في ممارسة المشي، ويقدم حلولاً علمية للتخطيط والاستمرار على الممارسة.

والنشاط الثاني "واقع المشي في المملكة"؛ وهو عبارة عن دراسة عن واقع المجتمع السعودي تجاه المشي، والكشف عن أثره على المجتمع، بالإضافة إلى "حملة إبداعية" للتوعية بسلوك المشي والتسويق للمبادرة وأنشطتها.

إضافة لمسابقة "منافسة مجتمعية"؛ وهي مسابقة للاستمرار على 8000 خطوة في اليوم عبر تطبيق "صحتي"، بالإضافة إلى "تفاعل مجتمعي"؛ وهو تحفيز لجميع جهات العمل في المملكة للمشاركة في المبادرة من خلال المشي في مقراتها لمدة 30 دقيقة.

ومشاركة الانطباعات على حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي، كذلك تفعيل نشاط جديد "المول الصحي"؛ وهي عبارة عن تفعيل مسار للمشي في سبعة مولات (مراكز تجارية) خلال فترة الصيف؛ لتجنُّب حرارة الأجواء الخارجية، ومن الأنشطة "فعالية ميدانية" حيث من المُقرر أن تقام في جميع مناطق المملكة يوم السبت المقبل.

 السبت المقبل.. وزارة الصحة تطلق مبادرتها الوطنية الثلاثون "امش٣٠"

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة