JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض تنظم معرضا لنوادر الشعر العربي

تنظم مكتبة الملك عبدالعزيز العامة صباح غد الإثنين، معرض نوادر الشعر العربي، بمقرها في العاصمة الرياض، وذلك لعرض مجموعة من أهم مقتنياتها من المخطوطات الشعرية والوثائق والكتب النادرة العربية والمترجمة.

حيث يعتبر المعرض مساراً مهما للباحثين والمهتمين بالشعر العربي، ويلقى اهتمام الشخصيات الثقافية السعودية والعربية والأجنبية.

وصرح السيد فيصل بن عبد الرحمن بن معمر، المشرف العام على مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، بأن المعرض النوعي الذي تقيمه المكتبة يعد إسهاما منها في التأكيد على قيمة الشعر وحضوره التراثي والثقافي في الوجدان العربي.

واعتبر بن معمر أن الشعر العربي يمثل ذروة التعامل الفني مع اللغة، وهو أحد مصادر سلامة اللغة العربية وصحتها، كما يأتي المعرض إسهاما من المكتبة في فعاليات عام الشعر العربي الذي أطلقته وزارة الثقافة في هذا العام 2023.

وأضاف بن معمر، بأن معرض الشعر العربي يأتي امتدادا لسلسلة المعارض الثقافية النوعية التي أقامتها المكتبة خلال مسيرتها، التي تربط ما بين التراث والمعاصرة، وتبرز الثراء الثقافي والمعرفي الذي يتمتع به تراثنا العربي والإسلامي، والذي يشكل ركيزة أساسية من ركائز الثقافة السعودية.

وأشار إلى أن هذه الفعالية الثقافية تقدم مجموعة منتقاة من أندر المخطوطات الشعرية من مقتنيات المكتبة ويتميز بعرض المجموعات والوثائق والنوادر والدراسات الغربية القديمة، وتغطي هذه المخطوطات ما يزيد على 5 قرون حيث كتبت ما بين القرن الثامن والقرن الثالث عشر الهجري.

 مكتبة الملك عبد العزيز العامة بالرياض تنظم معرضا لنوادر الشعر العربي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة