JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

تزايد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة بعدد 1.27 مليون منشأة في الشهور الثلاث الماضية


أصدرت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" تقريرها ربع السنوي "مرصد منشآت" للربع الثالث من العام الجاري، والذي كشف زيادة في عدد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة.

ويعد تقرير مرصد منشآت مستعرضا لأحدث مستجدات بيئة ريادة الأعمال وآخر الأرقام والإحصائيات، والمواضيع التي تهم رواد الأعمال في المملكة، وذلك بهدف توفير مرجع موثوق للمعلومات والأرقام أمام رواد الأعمال والمستثمرين والمهتمين

وقال التقرير أنن المنشآت الصغيرة والمتوسطة قد بلغت 3.5% عن الربع الثاني من هذا العام، لتصل إلى 1.27 مليون منشأة، تركّز أغلبها في العاصمة الرياض بنسبة 43.3%، تلتها منطقة مكة المكرمة بنسبة 18.3%.

وسلط التقرير الضوء على قطاع الصناعة، الذي يعد أحد أهم برامج السعودية، من خلال الجهود التي تقودها وزارة الصناعة والثروة المعدنية، لدعم المنشآت الصناعية الصغيرة والمتوسطة، إذ بلغت نسبة النمو في نشاط قطاع الصناعات التحويلية 4.6% على أساس سنوي.

وبلغ عدد الرخص الصناعية 136 ترخيص وذلك بنهاية أغسطس من العام الجاري، فيما وصلت نسبة النمو في عدد المنشآت الصناعية إلى 3.8%، أدت إلى بلوغ عدد المنشآت الصناعية القائمة في المملكة إلى أكثر من 11 ألف منشأة، مستهدفة 36 ألف منشأة بحلول 2035.

كما قدم التقرير لمحة عن بعض الأنشطة التي قامت بها منشآت خلال الربع من خلال تسليط الضوء على أسابيع الأعمال التي شهدت حضور ومشاركة مجموعة واسعة من رواد الأعمال والخبراء والمختصين في مختلف المجالات.

 تزايد المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمملكة بعدد 1.27 مليون منشأة في الشهور الثلاث الماضية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة