JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

جامعة الملك خالد تعلن عن تدشينها أول معمل تكنولوجيا الواقع الافتراضي بالشرق الأوسط

 


قال الدكتور عادل قحمش، عميد التعلم الإلكتروني بجامعة الملك خالد، إن الجامعة دشنت أمس الثلاثاء، معمل تكنولوجيا الواقع الافتراضي، وهو عبارة عن شبكة اجتماعية ضخمة تتضمن مزيجا من تكنولوجيا الواقع الافتراضي (UR) والواقع المعزز (AR) والواقع المختلط (MR) والبيئات ثلاثية الأبعاد (3D).

واوضح قحمش، في بيان له حول المعمل، أنه يهدف إلى المساعدة في تطوير المحتوى التعليمي الإلكتروني بشكل تفاعلي، وتحسين تجربة المتعلم، بتحويل المقررات الإلكترونية من تعليم تقليدي إلى تعليم ابتكاري تفاعلي.

وأضاف قحمش، ان هذه النوعية من المعامل تتيح التعلم التفاعلي بالسماح لتقنية الواقع الافتراضي بإنشاء محتوى تعليمي تفاعلي، يمكن للطلاب التفاعل معه بشكل واقعي، من خلال استخدام الطلاب الواقع افتراضي لاستكشاف العوالم الثلاثية الأبعاد والتفاعل مع المعلومات بشكل أفضل.

وأشار عميد التعلم الإلكتروني بالجامعة إلى أن المعامل الافتراضية هي واحدة من التطبيقات الرئيسة لتقنية الواقع الافتراضي في مجال التعليم، إذ توفر تجارب تعليمية محاكية وواقعية، تساعد على تعزيز فهم وتعلم الطلاب لمجموعة متنوعة من المواضيع.

وأكد قحمش بأنه يمكن استخدام التقنية لتحسين تجربة التعلم عن بُعد، باستخدام الطلاب نظارات الواقع الافتراضي لحضور دروس افتراضية، والمشاركة في الدروس بشكل تفاعلي طبقا للواقع".

جامعة الملك خالد تعلن عن تدشينها أول معمل تكنولوجيا الواقع الافتراضي بالشرق الأوسط

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة