JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزير الاستثمار يفتتح منتدى الاستثمار السعودي الاوروبي بمشاركة كبرى شركات الاتحاد


بمشاركة أكثر من 1000 ممثل من القطاع الحكومي والخاص، انطلق صباح اليوم في العاصمة الرياض، منتدى الاستثمار السعودي – الأوروبي  بحضور وزير الاستثمار المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وعدد من المسؤولين والرؤساء التنفيذين لكبرى الشركات من المملكة ودول الاتحاد الأوروبي.

حيث افتتح وزير الاستثمار فعاليات المنتدى بكلمة رحب فيها بالحضور، مشيراً إلى ما تشهده المملكة من تحول نوعي وتاريخي، وما تتميز به المملكة بتنوع اقتصادها، وسرعة تحسن بيئة الأعمال وقدراتها التنافسية العالمية.

وقال المهندس الفالح، إن الشراكة مع دول الاتحاد الأوروبي مهمة وقوية، حيث استثمرت أكثر من 1300 شركة أوروبية في المملكة، مبيناً وجود استثمارات سعودية مهمة في معظم دول الاتحاد الأوروبي.

وأوضح الفالح، أن الاستثمار الأجنبي المباشر من الاتحاد الأوروبي في المملكة أظهر نمواً قوياً في عام 2022 مقارنةً بالعام السابق له، وذلك في العديد من القطاعات المختلفة، مبيناً أنه بلغ حجم التجارة بين المملكة والاتحاد الأوروبي 80 مليار يورو في الفترة ذاتها، ما يمثل نموًا سنويًا قدره 30%.

ومن المقرر خلال المنتدى أن يتم مناقشة عدد من الموضوعات منها التحول إلى الطاقة النظيفة، وصناعات الحياد الصفري والموارد الطبيعية في المملكة، والنقل والبنية التحتية، كما سيناقش المشاركون موضوعات التعدين، والتصنيع، وسلاسل الإمداد، والسياحة، والثقافة، والرياضة، والشركات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، وقطاع الصحة والاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي.

وسوف يشهد المنتدى توقيع عدة اتفاقيات شراكة ومذكرات تفاهم في مجالات مختلفة بين الجهات الحكومية والخاصة، إضافةً إلى إقامة ورش عمل لمناقشة مختلف القطاعات.

 وزير الاستثمار يفتتح منتدى الاستثمار السعودي الاوروبي بمشاركة كبرى شركات الاتحاد

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة