JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإطلاق محتوى تعليمي متنوع باللغة العربية عبر منصة "كورسيرا"


ضمن المبادرات الجديدة الرامية للوصول إلى تعليم عالي الجودة في المملكة، بما يضمن توفير منظومة تعلم عبر الإنترنت أكثر تخصيصا وتفاعلا بصورة أفضل، أعلنت منصة كورسيرا السعودية عن مبادرتها لانطلاق محتوى تعليمي واسع باللغة العربية مدعوما بميزات جديدة وبالذكاء الاصطناعي.

حيث ستوفر تلك المبادرة دورات تعليمية رائدة كانت حتى وقت قريب متوفرة فقط باللغة الإنجليزية، مثل "علم الرفاهية" من جامعة ييل، و"الذكاء الاصطناعي للجميع" من "ديب ليرنينج.إيه.آي"، و"البرمجة للجميع" من جامعة ميشيغان، و"ما هو علم البيانات؟" من "آي بي إم"، متوفرين باللغة العربية.


وتشهد منصة "كورسيرا" التي حققت نموا في عدد المتعلمين المسجلين من المملكة بنسبة 38% مقارنةً بالعام الفائت، حيث تعتبرها ثاني أسواقها، كما تعزز أيضا من حضورها من خلال توفير خدمات لما يزيد على 70 عميلا، الأمر الذي ينسجم مع توجه المؤسسات في جميع أنحاء السعودية إلى تبني خيارات التعلم عبر الإنترنت في سبيل تزويد القوى العاملة و المتعلمين بالمهارات الرقمية.

وعن المبادرات التي كشفت عنها المنصة في السعودية، أوضحت الإدارة إنه سيتم توفير ما يزيد على 4000 دورة تعليمية باللغة العربية، منها الدورات الأكثر شهرة في المملكة، مثل "تعلم كيف تتعلم" من "ديب تيتشنغ سوليوشنز"، و"مقدمة في تحليل البيانات" من "آي بي إم"، و"التفاوض الناجح: استراتيجيات ومهارات أساسية" من جامعة "ميشيغان".

إضافة إلى إطلاق "كورسيرا كوتش" المساعد التعليمي الافتراضي المبتكر والمدعوم بالذكاء الاصطناعي، و"كورسيرا شات جي. بي. تي. بلج إن"، و"كورسيرا كورس بيلدر" لإنشاء المحتوى تلقائياً.

 المملكة تستعين بالذكاء الاصطناعي لإطلاق محتوى تعليمي متنوع باللغة العربية عبر منصة "كورسيرا"

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة