JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

١٩ رئيس جامعة سعودية يتفقون على التوسع في قبول الطلاب الخليجيين وتبادل طلابي دولي









اختتمت اليوم أعمال الاجتماع التاسع عشر لعمداء القبول والتسجيل بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، والذي استضافته جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، بدعم التوسع في قبول الطلاب الخليجيين والتبادل الطلابي الدولي، وجعل جامعات دول مجلس التعاون الخليجي تكون الوجهة الأولى الجاذبة للطلبة الدوليين،.

وقال الدكتور عبد الله آل مربح، أمين اللجنة عميد القبول والتسجيل بجامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل، في ختام أعمال الاجتماع الذي ضم 42 عميد قبول وتسجيل في جامعة المملكة والخليج، بأن الاجتماع خلص الى وضع خطة خمسيّة لاستضافة جامعات أعضاء اللجنة الاجتماعات القادمة للأعوام 2024-2028 للوقوف على التوصيات الماضية وطرح مواضيع مستجدة ومشتركة.

وأضاف بأن من ضمن التوصيات، التوصية بقبول الطلبة المبدعين في مجالات إبداعهم وفق ضوابط وإطار عام محدد، على أن تضع الجامعات إجراءاتها شروطها الخاصة والتي تتناسب مع تخصصاتها ومواردها وسياساتها، و النظر في قبول المتفوقين لاستقطابهم نحو تخصصات جامعية تناسب وتسريع قبولهم على تلك التخصصات وفرق آليات واستراتيجيات أكاديمية ملائمة.

اوتابع قائلا: واوصى الاجتماع أيضا بضرورة النظر في رعاية الموهوبين وتقديم الميزات والحوافز الخاصة بهم لرفع مستوى المنافسة في جذبهم واستقطابهم للالتحاق بجامعات ومؤسسات التعليم العالي بدول مجلس التعاون الخليجي، و التوصية بمتابعة الموهوبين بعد قبولهم الجامعي.

واوضح آل مريح، ان انتقال أمانة لجنة القبول والتسجيل بجامعات التعليم العالي ومؤسساته بدول مجلس التعاون الخليجي إلى جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل لأول مرة، جاء بنا على تميزها من موقع جغرافي والإرث الأكاديمي العريق الذي امتد على مدى أربعة عقود.

 ١٩ رئيس جامعة سعودية يتفقون على التوسع في قبول الطلاب الخليجيين وتبادل طلابي دولي

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة