JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة تدشن منصة مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع العراق

 

تسعى المملكة إلى عمل ربط كهربائي بدول الخليج العربي للاستفادة من الكهرباء لكافة دول المنطقة، حيث دشن الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية مساء أمس، منصة مشروع "ربط السوق الخليجية " للكهرباء مع جمهورية العراق.

وأكد أمير المنطقة الشرقية، على أن مشروع الربط الكهربائي بين دول مجلس التعاون يهدف الى حفظ أمن الطاقة وتعزيز التكامل بين دول المجلس لما فيه مصلحة أبناء الخليج، مشيرا إلى أن أمن الطاقة يكتسب اهمية كبرى على مستوى دول العالم.

وأذجع ذلك إلى اعتبارها عصب الحياة، وتوليد الطاقة أصبح لا يقتصر على الطرق والمصادر التقليدية، فهناك الطاقة النووية والمتجددة، ونأمل الانطلاق والتوسع لآفاق أبعد، وأن يشمل دولاً أخرى.

وثمن الأمير سعود جهود القائمين في هيئة الربط الكهربائي الخليجي، مما يساهم في تعزيز مصداقية أمن الطاقة، مؤكداً سموه أن جهودهم هي تجسيد لأمن الطاقة من خلال تواجدها باستمرار في شبكات دول مجلس التعاون الخليجي، والدول المشاركة في المشروع.

من جانبه قال المهندس يعقوب الكيومي، نائب رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للربط الخليجي، خلال حفل التدشين: حن اليوم على موعد مع تدشين مشروع جديد يحقق أحد أهداف الهيئة، يتمثل في إطلاق منصة مشروع "ربط السوق الخليجية" للكهرباء مع جمهورية العراق.

واوضح بأن المنصة تفتح آفاق السوق الخليجية لتبادل وتجارة الطاقة الكهربائية بين دول مجلس التعاون وجمهورية العراق، وستمكن المنصة الدول الخليجية من عقد صفقات ثنائية أو متعددة الأطراف، بالإضافة الى حجز الخطوط المطلوبة لنقل الطاقة الكهربائية فيما بينها.

 المملكة تدشن منصة مشروع ربط السوق الخليجية للكهرباء مع العراق

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة