JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

ترشيح مدينة جدة التاريخية للفوز بجائزة Wanderlust”" العالمية في فئة أفضل منطقة للزيارة

 


 

يوما بعد يوم تتصدر المملكة العربية السعودية خارطة أكثر بلدان العالم في المزارات السياحية، وانطلاقا من تاريخ المملكة العريق فقد رشحت منطقة جدة التاريخية "البلد" لأول مرة في فئة "أفضل منطقة للزيارة - بقية العالم" من جائزة Wanderlust العالمية.
ويشكل الترشيح لفتة مهمة من مجتمع السفر العالمي للمكانة التي وصلت لها منطقة البلد بصفتها وجهة تراثية عالمية تقدم لزوارها تجربة لا تنسى بالانغماس في تاريخها والاستمتاع بثقافتها.
وبدأت جائزة Wanderlust العالمية منذ 22 عاماً لتسليط الضوء على أفضل التجارب والوجهات في قطاع السفر، بفئات متعددة تشمل الوجهات السياحية، ومنظمي الرحلات، وشركات الطيران وغيرها.
وقد بدأ التصويت للفوز بالفئات الأربعة والعشرين للجائزة وسينتهي في 18 أكتوبر، علماً أنه يمكن الترشح للفوز بجوائز مختلفة بمجرد دخول عملية التصويت والتي تستغرق ما يقارب الـ 6 دقائق للإجابة عن 24 سؤالًا حول تجربة السفر حول العالم عن "أفضل منطقة للزيارة - بقية العالم"، من خلال رابط التصويت.
وتعتبر جدة مدينة حديثة تتنوع بها الأسواق والمولات ومناطق الأعمال والترفيه المختلفة، يظل حي البلد بجدة التاريخية قلبًا نابضًا للمدينة، وبعمره الذي يتخطى الألف عام، يحافظ على روحة وطبيعة مبانيه التي تعتبر توثيقًا لتاريخ المملكة العربية السعودية.
وتكشف تلك المنطقة الستار عن تراث إنساني، قاومت أسواره العوامل التاريخية بثماني بوابات عُرفت بقصصها التاريخية، إلى جانب أكثر من 10 بيوت أثرية يشاد بتصاميمها المميزة، إضافة إلى العديد من المعالم التي جعلت منه مقصدًا رئيسًا للسياح من كل أنحاء العالم.

ترشيح مدينة جدة التاريخية للفوز بجائزة Wanderlust”"  العالمية في فئة أفضل منطقة للزيارة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة