JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المملكة في صدد إنشاء أكبر قناه مائية صناعية ضمن مشروع عروس البحر الأحمر

 


يتطلع مشروع "مرافي" والذي يقام في منطقة شمال مدينة جدة، إلى تحويلها مدينة أحلام، وذلك من خلال تحويل المنطقة من صحراوية إلى منطقة خلابة وساحرة، وذلك من خلال إنشائها قناة مائية صناعية تسير فيها سيارات أجرة مائية، إضافة لمراكز ترفيهية كبرة ومباني سكنية.


وقد أكدت شركة روشن المطور العقاري لمشروع "مرافي"، في تصريحات صحفية، أن المشروع سوف يتضمن قناة مائية صناعية تمتد لـ11 كم وعرض 100 متر، وتحتوي على نظام التنقل متعدد الوسائط من سيارات الأجرة المائية، وخطوط الحافلات، ومحطة المترو، مع الربط المباشر للقناة مع مطار الملك عبدالعزيز الدولي، كما يضم المشروع مناطق سكنية وحيوية وترفيهية وفنادق وملاعب رياضية، ومباني سكنية تتسع لأكثر من 130 ألف نسمة.


وتقع مدينة "مرافي" على ضفاف قناة مائية جديدة تمتد على مساحة تتجاوز 6.6 ملايين متر مربع وتشكل واجهة بحرية حضرية وحيوية بمسارات مخصصة للمشاة صممت لتغير وجه الحياة في جدة، وتضع معايير جديدة للتطوير في المدينة.


ومن المقرر أن تنطلق القناة المائية من شرق أبحر إلى طريق المدينة ثم إلى قبة سوبر دوم، ومنها إلى ملعب الجوهرة، وتتصل مباشرة بشرم أبحر بطول 11 كم، وستكون القناة الأولى من نوعها على مستوى العالم.


 وتعد مدينة "مرافي" واجهة سياحية فريدة، وستكون أكبر واجهة بحرية بالعالم، ومن المقرر أن تكون بنيتها عبارة عن جزيرة تربط عددا من أحياء مدينة جدة التي ستكون على نطاق دائري للقناة المائية، وستكون المناطق داخل القناة المائية عبارة عن جزيرة مطلة على شرم أبحر والقناة المائية بشكل مباشر.

المملكة في صدد إنشاء أكبر قناه مائية صناعية ضمن مشروع عروس البحر الأحمر

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة