JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

للمرة الثانية.. المملكة تعلن استضافتها لمهرجان كيكون الكوري أكتوبر المقبل


 

 

بمشاركة أربعة عشر فرقة كورية تقيم حفلات موسيقية عالمية يقدمون من خلالها إبداعات الثقافية الكورية، تعلن هيئة الموسيقى بالمملكة عن استضافة العاصمة الرياض لمهرجان كيكون (K-CON) للمرة الثانية في المملكة.
ومن المقرر أن يقام المهرجان في الفترة من 6 إلى 7 أكتوبر المقبل، على مسرح محمد عبده في بوليفارد رياض سيتي، حيث ستقوم الفرق الكورية على مدار اليومين بإحياء حفلات موسيقية عالمية يقدمون من خلالها ألواناً متنوعة من الإبداعات الكورية، بجانب إقامة معرضٍ مصاحب يلقي الضوء على الثقافة الكورية.
ويعتبر هذا المهرجان أحد أكبر المهرجانات الثقافية الكورية، وتم إطلاقه لأول مرة في العام 2012م، حيث استضافته ثماني مدن في أربعة قارات خلال الأعوام الماضية، وحظِيَ المهرجان بتفاعل جماهيري كبير يفوق مليون زائر.
ويُسلط المهرجانُ الضوءَ على الثقافة الكورية في مجالاتٍ متعددة مثل الموسيقى، والأزياء، والأكل، والمشروبات، والأفلام، وغيرها من المجالات الثقافية، كما يسلط المعرض المصاحب تعريف الزوّار من المجتمع المحلي والسيّاح بالثقافة الكورية.
جدير بالذكر أن استضافة هذا المحفل العالمي بالمملكة يأتي في سياق تفعيل الاتفاقية التي وقّعتها وزارة الثقافة مع شركة سي جي الكورية في وقتٍ سابق، وتعكس حرص الوزارة على تعزيز التبادل الثقافي الدولي بوصفه أحد أهدافها الإستراتيجية التي تسعى إلى تحقيقها تحت مظلة رؤية المملكة 2030، وفي ضوء أهدافِها الإستراتيجية التي تشمل تنمية المساهمة السعودية في الفنون والثقافة، إلى جانب توجّه وزارة الثقافة إلى استقطاب أبرز المهرجانات والمحافل العالمية إلى المملكة.

للمرة الثانية.. المملكة تعلن استضافتها لمهرجان كيكون الكوري أكتوبر المقبل

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة