JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

البنيان يفتتح أعمال الملتقى التعريفي للدراسة في المملكة ويدعو الباحثين لاستكشاف الفرص التعليمية بها



أكد الأستاذ يوسف بن عبد الله البنيان، وزير التعليم، أن المملكة تعد مركزا مهما للبحث العلمي والابتكار؛ بفضل الدعم اللامحدود من خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده، مما يضمن وجود البيئة البحثية المميزة واستدامتها.

جاء ذلك خلال افتتاح أعمال الملتقى التعريفي للدراسة في السعودية والمعرض المصاحب له، مساء أمس الإثنين، بحضور عدد من الوزراء والسفراء لدى المملكة وممثلي البعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية.

 ويستهدف الملتقى التعريف بفرص استقطاب الطلبة المتميزين حول العالم للدراسة في الجامعات السعودية بفضل ما تحقق لمؤسسات التعليم الجامعي من تقدم ملموس على مستوى التصنيفات العالمية والإقليمية في عدد من المجالات العلمية ومنها البحث والابتكار وريادة الأعمال.

ودعا وزير التعليم الباحثين في مختلف المجالات والدرجات العلمية لاستكشاف فرص التعليم في المملكة كوجهة تعليمية جاذبة وذلك من خلال البرامج الأكاديمية المتنوعة في الكليات والجامعات والمعاهد.

وأشار إلى أن راغبي الالتحاق بتلك البرامج سيتمكنون من الاستفادة من المنهجية الحديثة المطبقة والمرافق التعليمية المتطورة إلى جانب إتاحة فرص التفاعل مع ثقافات متنوعة مما يمنح تجارب ثقافية غنية ورحلة تعليمية مثرية.

وأوضح وزير التعليم أن التحاق الطلاب والباحثين والمتدربين الدوليين بمؤسسات التعليم العالي في السعودية يعد جزءً أساسياً من رؤية المملكة لتنمية القطاع التعليمي وتعزيز مكانته العالمية مما يسهم في تحقيق الهدف الرابع من أهداف التنمية المستدامة ( التعليم الجيد) وتعزيز التدفق العالمي للطلاب والتبادل الثقافي والعلمي وتوسيع آفاق المعرفة لديهم.

واختتم البنيان كلمته بدعوة كافة الشركاء الدوليين للاستفادة من مجموعة الفرص التعليمية المتنوعة للطلاب والباحثين والمتدربين الدوليين وذلك ضمن مساعي المملكة لتوسيع نطاق التعليم وزيادة تواجدهم فيه، وتقديم كل ما يتعلق بهذا المشروع من آراء ومقترحات؛ لتعزيز التجربة الأكاديمية في الجامعات السعودية، وتحقيق التفاهم الثقافي والتعاون الدولي.

جدير بالذكر أن الملتقى إلى جانب التعريف بمنهجية وزارة التعليم للدراسة في السعودية يقدم معلومات وأرقام وإحصاءات وافية وشاملة عن الدراسة في السعودية، ومزاياها وأنواعها، والجامعات والكليات والمعاهد في السعودية، في برامج الدبلوم والبكالوريوس والماجستير والدكتوراه وعدد من التخصصات العلمية والهندسية والإدارية والإنسانية والحاسب الآلي والشريعة الإسلامية.

 البنيان يفتتح أعمال الملتقى التعريفي للدراسة في المملكة ويدعو الباحثين لاستكشاف الفرص التعليمية بها

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة