JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

وزارة الحج والعمرة توفر عربات الدفع اليدوي للفئات المستحقة بالحرم في أربعة مناطق

 


يتوافد على مكة المكرمة لأداء مناسك الحج والعمرة سنويا الألاف من المسلمين من مختلف دول العالم باختلاف أعمارهم وفئاتهم، ولا شك أن المرضى وكبار السن والعجائز وذوي الهمم يجدون صعوبة كبيرة في تأدية أركان وسنن الحج أو العمرة.


لذلك أعلنت وزارة الحج والعمرة، عبر منصة "إكس"، أنه في إطار دعم المرضى وكبار السن والعجائز وذوي الهمم، عن أماكن توافر عربات الدفع اليدوي في المسجد الحرام، وذلك تيسيرًا لهم حيث تتوفر في عدة مواقع من المسجد الحرام.


وبينت الوزارة بأن هذه المواقع تتضمن الساحة الشرقية، والساحة الجنوبية، وساحة الشبيكة، وبداية المسعى بين الصفا والمروة، مؤكدة أن هذه المناطق تعطي عربات الدفع للفئات المستحقة مجانا.


ومن ناحية خرى، وفي ذات الإطار، وضمن الاستعداد المبكر لموسم الحج والعمرة لهذا العام، عقد المهندس خالد بن عبد الله سندي، مساعد أمين منطقة مكة للحج والعمرة، اجتماعا للجنة تطوير وتنسيق تكامل الخدمات على طرق واستراحات المشاة بالمشاعر المقدسة للعام 1445هـ.


حيث تم خلال الاجتماع مناقشة خطط توفير حزمة من الخدمات والعمل على تطويرها لضمان تحقيق أعلى مستويات الخدمة لحجاج بيت الله الحرام، وذلك بحضور عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة.

وزارة الحج والعمرة توفر عربات الدفع اليدوي للفئات المستحقة بالحرم في أربعة مناطق

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة