JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

سلطات البيئة تغرم أشخاصا قاموا بعمل مزاد للخيل العربية الأصيلة


وقعت سلطات وزارة البيئة والمياه والزراعة غرامة مالية بقيمة 500 ألف ريال،  بعض الأشخاص قاموا بعمل مزاد خيل عربية أصيلة من غير تصريح، ورفعت السلطات الغرامة إلى 100 ألف ريال في حالة إذ قاموا بعمل مزاد عن طريق منصات التواصل الاجتماعي دون تصريح.


وتعتبر وزارة البيئة والمياه والزراعة مسئولة على مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة؛ وهو موطن الخيل العربية الأصيلة، ويحتوي على البقية الأصيلة من خيل المؤسس ومجموعة من الخيل العربية الأصيلة من سلالات أخرى.


ويرجع ذلك لاستمرار الإنتاج وتحسين الصفات مع استمرار المحافظة على الخيل القديمة التي ترجع إلى الأنساب المعروفة بالجزيرة العربية، كما يهتم المركز بالخيل العربية على مستوى المملكة، ويمثل في المنظمات الدولية، ويطبق المعايير الدولية للرعاية والتسجيل والتنقلات.



ويقع مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة في ديراب، وهي منطقة زراعية قريبة من الرياض من جهة الجنوب الغربي بنحو 35 كيلومتراً، وتبلغ مساحة المركز نحو مليون متر مربع، ويقدر عدد الخيل بالمركز بنحو 297 رأساً من الخيل، وعدد الملاك المسجلين في المركز 8.200 مالك، وعدد الخيل المسجلة في المركز حتى تاريخ 31/‏‏‏ 5/‏‏‏ 2018م (28.360) خيلاً.

 سلطات البيئة تغرم أشخاصا قاموا بعمل مزاد للخيل العربية الأصيلة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة