JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

المركز السعودي لسلامة المرضى يطلق دورته الخامسة لتحسين ثقافة مرضى المستشفيات

في مبادرة طيبة للمركز السعودي من أجل سلامة المرضى، وبهدف تقديم خدمة صحية أفضل للمواطنين السعوديين والمقيمين، قرر المركز إطلاق الدورة الخامسة للمشروع الوطني لقياس وتحسين ثقافة سلامة المرضى في مستشفيات المملكة، على أن تستمر تلك المبادرة لمدة 8 أسابيع بداية من اليوم الأحد الموافق 3 سبتمبر الجاري. 

وتعتبر مبادرة قياس ومتابعة ثقافة سلامة المرضى السائدة بين الممارسين الصحيين في المنشآت الصحية في المملكة، من أحد مهام المركز، وتعن تلك المبادرة بدراسة وتحليل البيانات، ثم إجراء التحسينات والتوصيات اللازمة لضمان ثقافة إيجابية تنعكس على سلامة المرضى وتتماشى مع النسب المعيارية المحلية والدولية.

 

ومن الجدير بالذكر أن قاعدة البيانات الوطنية الخاصة بالمشروع تساهم في إعداد التقارير الإحصائية المفصلة وتقارير المقارنات المعيارية لنسب البيانات والتي تعتمد بياناتها على مئات المستشفيات المشاركة في المملكة العربية السعودية.

 

ووفقا لتصريحات صحفية للدكتور علي بن طالع عسيري، مدير عام المركز السعودي لسلامة المرضى، فإن قاعدة البيانات الوطنية تعد مرجعا مهما لثقافة سلامة المرضى في المملكة، وذلك لتمكن المشاركين من الحصول على المقارنات الإحصائية والتقارير التفصيلية على مستوى محلي ودولي، وصولاً إلى المقارنات بالنسب المعيارية المحلية والدولية والعديد من المزايا الهامة الأخرى.

 المركز السعودي لسلامة المرضى يطلق دورته الخامسة لتحسين ثقافة مرضى المستشفيات

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة