JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

بمشاركة 20 طبيبا عالميا.. الجمعية السعودية للطب الوراثي تطلق مؤتمرها الدولي حول أطفال الوراثة

انطلقت صباح اليوم الخميس، بالعاصمة الرياض، فعاليات مؤتمر الجمعية السعودية للطب الوراثي 2023، والذي يستمر ثلاثة أيام، وذلك بمشاركة 20 متحدثًا من الخبرات الوطنية والعالمية.

 يأتي عقد هذا المؤتمر لتبادل الخبرات بين الأطباء في مجالات طب الأطفال والوراثة والتمثيل الغذائي والباحثين الوراثيين، وفنيي المختبر ومرشدي الوراثة والمهتمين بالاختصاص ذاته من مجالات الطب الأخرى.

وسيشهد المؤتمر عدة جلسات، من بينها جلسات اليوم الأول، حيث تقام أربع جلسات تستعرض المستجدات في التشخيص وحصر ودقة البيانات المتعلقة بالشيفرات الوراثية، بينما تستعرض جلسات اليوم الثاني المستجدات في التشخيص الكيميائي لأمراض التمثيل الغذائي، وكذلك الأبحاث في زراعة المورثات، وتأتي أربع جلسات أخرى باليوم الثالث، تركز على جانب الوقاية من الأمراض الوراثية.

وصرحت الدكتورة أمل هاشم، رئيس الجمعية، على هامش انطلاق المؤتمر، بأن هذا المؤتمر يعد أحد أهم المحطات العلمية المهمة في مسيرة الجمعية التي تعمل على المزيد من التواصل والتوثيق خدمةً للمجتمع بشكل عام، ومستفيدي خدمات الطب الوراثي بشكل خاص.

وأوضحت هاشم، بأنه يعد من أهم المؤتمرات العلمية على خريطة الطب الوراثي محليًا وعالميًا، والذي يواكب الجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لدعم كل ما من شأنه خدمة المواطن، ودعم الجهود الصحية للجمعية بما يواكب مستوى الوعي المنشود، ورفع مستوى وعي المواطنين والمواطنات الصحي لمواجهة الأمراض الوراثية.

بمشاركة 20 طبيبا عالميا.. الجمعية السعودية للطب الوراثي تطلق مؤتمرها الدولي حول أطفال الوراثة

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة