JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

أمين منظمة التعاون الإسلامي يدعوا حكومة الدنمارك بتشديد عقوبات الإساءة للأديان

 


دعا الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي حسين إبراهيم طه، قيادات وحكومة الدنمارك بمنع تكرر الإساءات للمصحف الشريف والرموز الدينية والإسلامية، واتخاذ اجراءات رادعة لمن تسول له نفسه أن يكرر تلك الإساءات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه الأمين العام لمنظمة العالم الإسلامي من وزير خارجية الدنمارك لارسلوكه راسموسن، حيث أبلغ الأمين العام الوزير الدنماركي استياء الدول الأعضاء في المنظمة من تكرار حوادث الإساءة للمصحف الشريف وللرموز الإسلامية تحت ذريعة حرية التعبير.

وطالب طه، السلطات الدنماركية الى العمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكرارها، مشيرا إلى اجتماع مجلس وزراء الخارجية للدول الأعضاء لدراسة هذه القضية خلال دورة استثنائية يعقدها اليوم الاثنين 31 يوليو

من جانبه، قال الوزير الدنماركي إن حكومة بلاده أدانت واستنكرت الإساءة للمصحف الشريف، وإنها تدرس هذه القضية بكل اهتمام، مؤكدًا حرص بلاده على الحفاظ على علاقات الصداقة والتعاون مع الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

من جانب آخر افتتحت صباح اليوم أعمال الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية لدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي، والذي تمت الدعوة لعقدة لمواجهة تكرار حوادث الإساءة للمصحف الشريف بالسويد والدنمارك.

أمين منظمة التعاون الإسلامي يدعوا حكومة الدنمارك بتشديد عقوبات الإساءة للأديان

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة