JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

نراقبكم بالكاميرات.. مركز الحياة الفطرية يحذر المواطنين والمقيمين من إطعام قرود البابون

 


قال رئيس المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية د. محمد القربان، بأن إطعام قرود البابون يعد مخالفة يعتبر مخالفة تستوجب العقوبة والغرامة، محذرا المواطنين والمقيمين من عدم الاقتراب منها وإطعامها، مشيرا غلى أن المركز يراقب تطبيق قرار منع إطعامها عن طريق الكاميرات.

وأعلن القربان، بأن المركز قد أطلق مرحلة معالجة تزايد أعداد قرود البابون في المناطق المتضررة بعد الانتهاء من الدراسات اللازمة، منوها إلى أن المركز قد قرر منذ إنشائه في يناير 2021 التصدي إلى مشكلة تزايد أعداد قرود البابون التي تمتد لأكثر من 50 عامًا، مضيفا بأنه نفذ قبل مرحلة المعالجة دراسة لتشخيص المشكلة ومعرفة أسبابها وتحديد الأعداد والبؤر، وأن هناك 40 ألف قرد بابون مستأنس داخل المدن في 6 مناطق سعودية".

وأوضح القربان أن الدراسة التي سبقت مرحلة المعالجة قدمت تصورًا واضحًا عن المشكلة، وبدأت المعالجة في مناطق المشاعر المقدسة التي كانت خالية هذا العام من قرود البابون إلى حد كبير، مؤكدا على أن الحلول تتضمن معالجة تزايد أعداد قرود البابون في المناطق المأهولة، والإبعاد بوسائل علمية مستخدمة عالميًا، كما ستسهم القوانين وزيادة الوعي ومعالجة حاويات ومكبات النفايات في نجاح البرنامج.

                           نراقبكم بالكاميرات.. مركز الحياة الفطرية يحذر المواطنين والمقيمين من إطعام قرود البابون

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة