JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

 


recent
عاجل
الصفحة الرئيسية

باستثمار 297 مليون دولار.. "ديلفري هيرو" عملاقة التوصيل تضاعف نشاطها في السعودية

 


أعلنت شركة "دليفري هيرو" الألمانية لتوصيل الطعام عبر الإنترنت، إنها سوف تستحوذ على الملكية الكاملة لشركتها الفرعية بالسعودية "هنقرستيشن" في صفقة قيمتها 297 مليون دولار، كما إنها اشترت الحصة المتبقية البالغة 37٪ في هانجر ستيشن، التي تدير دليفري هيرو في المملكة العربية السعودية.

وقالت شركة دليفري هيرو الألمانية لتوصيل الطعام، إنها استحوذت على الملكية الكاملة لشركتها الفرعية بالسعودية في صفقة قيمتها 297 مليون دولار. كما يعد ذلك توسعا أمام حجم السوق المحلي السعودي الكبير.

وتعد دليفري هيرو، واحدة من أكبر شركات توصيل الطعام في أوروبا، وتبلغ قيمتها السوقية 10 مليارات دولار. وتمثل الصفقة جهدًا من الشركة التي تتخذ من برلين مقراً لها لتوسيع وجودها في سوق توصيل الطعام في الشرق الأوسط.

من ناحيتها، قررت الهيئة العامة للمنافسة في السعودية رفض صفقة استحواذ شركة دليفري هيرو الألمانية، على شركة "ذا شفز" السعودية، اللتين تعملان في سوق توصيل الأطعمة، مشيرة إلى أن قرارها جاء بعد دراسة سوق توصيل الأطعمة في السعودية لمعرفة ما إذا كانت هذه الصفقة تثير مخاوف على المنافسة أم لا.

وأكد المتحدث الرسمي للهيئة سعد آل مسعود بأن دراسة الهيئة العامة للمنافسة خلصت إلى رفض الصفقة بسبب امتناع أطراف التركز الاقتصادي عن تقديم كامل البيانات والوثائق التي طلبتها الهيئة لفحص الصفقة، للوصول مع الأطراف عند اقتضاء الحاجة -بعد استيفاء البيانات- إلى المعالجات الممكنة للأضرار المحتملة على المنافسة من أجل إبقاء الصفقة ضمن المستويات المحققة للعدالة ورفاهية المستهلك في السوق المعني.

وتسعى شركة "دليفري هيرو" لجمع 1.6 مليار دولار من بيع الأسهم، مما ينذر بمعركة جديدة بين صناديق الصفقات المحتملة، مع اشتداد تنافسها للسيطرة على سوق توصيل الطعام، معلنة أنَّها ستبيع 9.44 مليون سهم جديد في عرض سريع لتعزيز مركزها النقدي، والاستفادة من "فرص الاستثمار الجذابة". واستقطبت الشركة طلبات كافية لجميع الأسهم المعروضة، وفقاً لكراسة شروط الصفقة التي اطَّلعت عليها "بلومبرغ نيوز".

ويعتبر توصيل الطعام قطاعًا تنافسيًا بشكل كبير بين العديد من الشركات العاملة في هذا المجال. وقد أدى ذلك إلى اندماج وعمليات استحواذ، حيث استحوذت العديد من الشركات على منافسين لتحقيق حجم أكبر وقفزة سوقية أفضل

باستثمار 297 مليون دولار.. "ديلفري هيرو" عملاقة التوصيل تضاعف نشاطها في السعودية

ساج

تعليقات
    الاسمبريد إلكترونيرسالة